مرحبا بكم فى دردشة ومنتديات الذكرى شرفت ونورت تواجدك للمنتدى
مرحبا مليونـ ..

مرحبا .. مع كل شروق شمس وغروبها
مرحبا .. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق
مرحبا .. حين تتلاطم أمواج البحر
مرحبا .. عند سقوط قطرات الندى على الزهر
يسعدنا تسجيلك في منتدانا المتواضع

مع تحيات
اداره المنتدي




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذيرات مجددة من تأثيرات خطيرة لمفاعل ديمونه الأسرائيلي علي الصحة و البيئة في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rogana
عضو ذهبي
عضو ذهبي
rogana

انثى عدد الرسائل : 305
العمر : 35
الدرجة فى المنتدى :



مُساهمةموضوع: تحذيرات مجددة من تأثيرات خطيرة لمفاعل ديمونه الأسرائيلي علي الصحة و البيئة في مصر   الجمعة نوفمبر 07, 2008 7:54 pm

اعرب عدد كبير من اهالي محافظة سيناء المصرية عن مخاوفهم من تاثرهم بالاشعاعات المنبعثة من مفاعل ديمونة الاسرائيلي وتاثيره علي المياه الجوفية في سيناء والبيئه المصرية بصفة عامة .
وطالبت اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بشمال سيناء بتشكيل لجنة وطنية محايده لبحث الآثار السلبية للنفايات النووية الاسرائيلية الناتجة عن المفاعل ديمونة وتوضيح تاثيرها .
وطالبت اللجنة خلال ندوة عقدتها بمقر حزب التجمع بالعريش تحت شعار "مقاومة التطبيع الاشعاعي "بضروره اصدار بيان بنتائج البحث وتحليل العينات مع ايفاد خبراء واساتذه متخصصين في الصحة والبيئة والاجتماع لدراسة باقي الظواهر السلبية في المجتمع السيناوي وخاصه بالقري والمناطق الحدودية .
واكد المشاركون في الندوة ان مفاعل ديمونة يقع في منطقه النقب بالقرب من الحدود المصرية مما يسهل وصول الاشعاع والنفايات الناتجة عنه الي الاجواء والاراضي المصرية وان التلوث والاشعاع يصلان الي سيناء كما ان العمر الافتراضي للمفاعل قد انتهي ولا يجدي معه‌اي اصلاح ، وانه اصبح يشكل خطورة علي البيئه المصرية اكثر من‌اي وقت مضي .
فمن جهته اعلن اشرف الحفني رئيس حزب التجمع بشمال سيناء انه سبق انفجار براميل "النفايات الاسرائيلية"من مفاعل ديمومه في الاراضي المصرية ، وان خزان المياه الجوفي بالمنطقه يمتد من بئر سبع وديمونه الي سيناء فيتاثر باي نشاط اشعاعي اضافه الي التلوث الناتج عن الصرف الصحي غير المعالج في مياه البحر المتوسط ، والذي ادي الي تلوث المياه الجوفيه بسيناء .
وقال اشرف ايوب رئيس اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بشمال سيناء ان التلوث موجود في سيناء منذ الاحتلال ولكنه ازداد حاليا بعد تزايد المخاطر الناتجة عن مفاعل ديمونة ودفن النفايات في منطقة خلف منفذ كرم سالم بسيناء بعد الانسحاب من سيناء وقطاع غزة .
واعلن ان الحرب الحالية مع تل ابيب هي حرب بيولوجية ، وان هناك هجمة شرسة من القوارض المهجنة التي انتشرت في سيناء عقب الانسحاب الاسرائيلي الي جانب زيادة حالات الاجهاض وتشوه الاجنة وعقم الرجال بسبب الهرمونات والتقاوي "الاسرائيلية" والنفايات .
واضاف قدري الحجاوي عضو اللجنه ان هناك مخاطر اخري داخلية بسبب تلوث البيئة في شمال سيناء نتيجه لتاثير محطة الصرف الصحي بمنطقة جرادة شرق العريش علي المياه الجوفية ، والاضرار الناتجة عن تلوث مصانع الاسمنت مما يستوجب سرعه تدخل المسئولين للحد من التلوث والآثار البيئية السلبية .
وقال علاء الكاشف عضو اللجنة ان نسبة الاصابة بالسرطان بين مواطني شمال سيناء كبيره جدا بالقياس الي عدد السكان وذلك بخلاف الامراض الاخري الناتجة عن التلوث والاشعاع من فشل كلوي والتهاب سحائي وعقم وغيرها .
واكد خالد عرفات ممثل الحزب العربي الناصري وعضو اللجنة ان ابناء سيناء يعانون من التلوث النووي بسبب مفاعل ديمونة ، وانه سبق العثور علي براميل نفايات نووية داخل سيناء مثلما حدث في خان يونس بقطاع غزة الفلسطيني.
وقال ان سيناء تعاني من التلوث البيولوجي من مخصبات وهرمونات زراعية منذ الاحتلال وحتي الآن اضافه الي التلوث الجديد الناتج عن صناعه الاسمنت بسيناء ، وزياده المخاطر الناتجة عن مفاعل ديمونة بعد انتهاء عمره الافتراضي .
واشار الي خطر آخر ناتج عن انتشار القوارض ، وقد ادي الي وفاه مواطن يدعي سلامه سالم سلامة ( من العريش ) بعد اصابته بعضه عرسة.
وطالب اشرف قويدر بانشاء مركز استكشافي لمرض السرطان للكشف المبكر عن المرض وعلاج المرضي اسوه بالمركز الموجود في الاسماعيلية وذلك للتخفيف عنهم بدلا من مشقة السفر الي الاسماعيلية ، وكذا انشاء مراكز اخري للكشف عن التلوث والاشعاع والنفايات .
المصدر: وكالة الانباء الايرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحذيرات مجددة من تأثيرات خطيرة لمفاعل ديمونه الأسرائيلي علي الصحة و البيئة في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فى دردشة ومنتديات الذكرى شرفت ونورت تواجدك للمنتدى :: الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: