مرحبا بكم فى دردشة ومنتديات الذكرى شرفت ونورت تواجدك للمنتدى
مرحبا مليونـ ..

مرحبا .. مع كل شروق شمس وغروبها
مرحبا .. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق
مرحبا .. حين تتلاطم أمواج البحر
مرحبا .. عند سقوط قطرات الندى على الزهر
يسعدنا تسجيلك في منتدانا المتواضع

مع تحيات
اداره المنتدي




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خسائر شركة روتانا 60 مليون دولار سنويا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rogana
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 305
العمر : 35
الدرجة فى المنتدى :



مُساهمةموضوع: خسائر شركة روتانا 60 مليون دولار سنويا   الأربعاء نوفمبر 05, 2008 12:48 am

اكد مصدر مسئول في شركة روتانا ان حجم الخسائر التي تتكبدها شركات الانتاج الموسيقي بسبب عمليات القرصة والتزوير بلغت 60 مليون دولار سنوياً مما دفع بعض الشركات الى اغلاق ابوابها بينما تعاني الشركات الضخمة كثيرا من اجل الصمود في ظل غياب التشريعات والقوانين المحافظة علي الحقوق الفكرية.
واكد المصدر ان التراجع المخيف الذي تشهده سوق مبيعات الكاسيت والـ سي دي اصبح كابوسا مزعجا ففي الفترة من السبعينات وحتى عام 2000 كان الكاسيت هو الوسيلة الوحيدة لتسلية الجمهور وكانت المبيعات بالملايين في كل المنطقة العربية رغم أن القرصنة كانت أيضاً موجودة في ذلك الوقت.
ثم أتت التكنولوجيا ودمّرت كل شيء الاضافة الي ان تكلفة الإنتاج في السابق كانت ضعيفة والمبيعات كثيرة وكانت الارباح خيالية فقد يصل احيانا حجم توزيع الالبوم بالملايين لذا لم نكن نشعر بوجود القرصنة اما الان فقد توحدت كل العوامل العكسية تجاخنا من قراصنة ومزورين فضلا عن المحطات الفضائية الكثيرة التي اتاحت المجال لكل من هب ودب كي يغني وهو ما جعلنا ندفع الثمن غاليا.
واشار المصدر الي ان شركة روتانا تأمل خيراً ان يأتي اليوم الذي يتم فيه تحصيل الحقوق في مسألة الإنتاج الفني كما يحصل في الدول الغربية ولن يتحقق ذلك الا بتضافر الجهود في الوطن العربي لحلّ مشكلة القرصنة التي لا مثيل لها.
وأكد انه بالرغم من كل ذلك فان روتانا لن تتواني عن القيام برسالتها في صناعة النجوم لهذا تم انشاء قسم إدارة الأعمال وإنتاج الحفلات في روتانا لدعم الفنانين وفي الوقت عينه لتعويض جزء من هذه الخسائر التي تتكبّدها الشركة في الإنتاج لهم، وذلك من خلال اقتطاع نسبة من ايرادت الحفلات والإعلانات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خسائر شركة روتانا 60 مليون دولار سنويا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فى دردشة ومنتديات الذكرى شرفت ونورت تواجدك للمنتدى :: منتدى ذكرى ودمعه العام :: الصحافه والاعلام-
انتقل الى: